الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تشيكيا وتركيا تسعيان لتفادي ركلات الترجيح

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
IDRIS AL-AGURI
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 197
العمر : 26
من أين علمت عن المنتدي ؟؟ :
المهنــــــــــة :
هوايتـــــــــي :
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 29/05/2008

مُساهمةموضوع: تشيكيا وتركيا تسعيان لتفادي ركلات الترجيح   2008-06-14, 2:55 pm




جنيف - قد يلجأ منتخبا تركيا وجمهورية التشيك الى ركلات الترجيح لفض الاشتباك بينهما على بطاقة التأهل الثانية المؤهلة لدور الثمانية بنهائيات كأس اوروبا لكرة القدم عن المجموعة الاولى لكن يبدو انهما عازمان على حسم مباراتهما الاحد في الوقت الاصلي.

ووفقا للائحة جديدة بدأ منظمو نهائيات كأس أوروبا العمل بها في النهائيات الحالية سيتم الاحتكام الى ركلات الترجيح في حالة التعادل في مباراة الغد التي ستقام على استاد جنيف لتحديد المنتخب الذي سيحتل المركز الثاني في المجموعة الاولى وراء البرتغال وسيلاقي كرواتيا في دور الثمانية.

وتنص اللائحة على اللجوء لركلات الترجيح في حالة تعادل فريقين يواجهان بعضهما البعض في الجولة الاخيرة من مباريات المجموعة في النقاط وفارق الاهداف وعدد الاهداف التي سجلها كل منهما.

وقال فولكان ديميريل حارس مرمى تركيا في مؤتمر صحفي الجمعة "سنبذل كل ما في وسعنا للتأكد من ان المباراة لن تحسم بركلات الترجيح".

وأكد اردا توران مهاجم تركيا الذي احرز هدف الفوز لفريقه في الوقت المحتسب بدل الضائع في مباراته أمام سويسرا في بال يوم الاربعاء الماضي ان فريقه يثق في قدرات حارس مرماه اذا انتهت المباراة بالتعادل وتم الاحتكام لركلات الترجيح.

وقال توران للصحفيين في قاعدة المنتخب التركي التدريبية في نيون "نثق جميعا في قدرة ديميريل على اداء مهمته".

وحسمت ثلاث مباريات لمنتخب التشيك في بطولات كبرى بركلات الترجيح وحققت الفوز بها جميعا ونفذت جميع ركلاتها البالغ عددها 20 ركلة بنجاح. ولم تحسم ركلات الترجيح اي مباراة لمنتخب تركيا في بطولة كبرى من قبل.

وكان كاريل بروكنر مدرب التشيك قال للاعبيه انهم بحاجة الى الاداء الهجومي الذي قدموه في مباراتهم التي خسروها 3-1 امام البرتغال وليس الاداء الباهت الذي قدموه في مباراة سويسرا التي انتهت بفوزهم 1-صفر الجولة الاولى.

ومن المرجح ان يتمسك بروكنر بنفس التشكيلة التي خاضت المباراة الثانية امام البرتغال ويدفع بماريك ماتيوفسكي في مركز صانع الالعاب على حساب ديفيد ياروليم ويحتفظ بثقته في المهاجم ميلان باروش رغم صيامه عن الاهداف في الاونة الاخيرة.

وقد يتخلى بروكنر ايضا عن طريقة اللعب التي تعتمد على وجود مهاجم وحيد ويدفع بالمهاجم يان كولر الى جوار باروش وهي الطريقة التي انهى بها مباراة البرتغال.

ولدى تركيا قائمة طويلة من اللاعبين المصابين ومن شبه المؤكد ان يغيب عن صفوفها في مباراة الأحد القائد ايمري بيلوز اوغلو وقلب الدفاع غوكان زان بسبب الاصابة. ويكافح سيرفيت جيتين زميل غوكان في قلب الدفاع للتعافي من اصابة في الركبة.

وفي ظل التفكير في ركلات الترجيح تدرب المنتخب التشيكي على التسديد من نقطة الجزاء وسيحدد قبل المباراة اسماء اللاعبين الذين سينفذون الركلات في حالة انتهاء اللقاء بالتعادل.

لكن بروكنر اكد ان تركيز فريقه ينصب على تحقيق نتيجة جيدة في الوقت الاصلي.

وقال في مؤتمر صحفي في قاعدة فريقه التدريبية في جبال النمسا "ركلات الترجيح ليست من الاجزاء الرئيسية في استعداداتنا. لا نريد ان نلعب من أجل التعادل امام تركيا ونعتمد على الحظ. الاولوية بالنسبة لنا هي تحقيق الفوز خلال التسعين دقيقة".




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://koo7.yoo7.com
 
تشيكيا وتركيا تسعيان لتفادي ركلات الترجيح
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القــسم الرياضي :: أمم اوربا 2008-
انتقل الى: